ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 سيارات فالفو و العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 57
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: سيارات فالفو و العراق   الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 10:26 pm

كانت السيارة المتميزة في العراق في السبعينات من القرن الماضي و لا يركب في الفالفو الا المدراء العامون و الوزراء و كبار المسؤوليت في الحكومة العراقية و لا أعلم لماذا كانت الفالفو مميزة " و الكل يعلم النظام العراقي كان أشتراكي و الحكومة في المملكة السويدية نظام ملكي ! و ليست السيارات وحدها بل الاليات الثقيلة و الحفارات و الرافعات الخ من شركات سويدية و السويد جغراقيا بعيدة عن العراق ! و عندما أصدرت الامم المتحدة مجلس الامن قرارات عقوبات أقتصادية على العراق بعد دخول الكويت عام 1990 م طلب العراق من دول الجوار المساعدة في كسر القرار سرا و لكن تركيا صرح الى الصحافة وزير الخارجية فيها انذاك قال كنتم تستوردون من الدول الاشتراكية و تمر بضاعتكم بريا على اراضينا و لا تشترون بضاعتنا ! و فعلا حتى نهر الفرات و دجلة تحكم الاتراك في كميات المياه المفتوحة الى العراق ! و لا أعلم ما معنى التعاون التجاري بين العراق و الصين و السويد و اليابان و دول ليست جوار و لماذا لا تفتح التجارة مع الجيران !
تبديل الانظمة السياسية في العراق و الحكومات لا يغيير الخبراء في الاقتصاد و السياسة التجارية ! لكن تجد العرب لديهم قرارات مقاطعة الدول التي لها علاقات مع اسرائيل و لكن الان العرب منهم مصر و الاردن و الخليج العربي لهم علاقات علنية و سفارات دبلوماسية مع اسرائيل ! و هي شريك الصين في تجارته و مصانع ! و تصدر الصين البضائع الى العرب و هي مصانع اسرائيلية ف تعمل في الصين ! و المواصفات لا تطابق المنتوج الاصلي ! اليوم لماذا لا نشاهد سيارات فالفو في العراق و لدى السويد اكبر جالية عراقية مقيموة " هؤلاء لا يرسلون الفالفو الى عائلاتهم في العراق السبب ارتفاع اسعارها التي تعادل 3 أضعاف سعر سيارات هونداي في العراق!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com متصل
 
سيارات فالفو و العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: