ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الحكاية العراقة الشعبية Popular tale tradition

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 57
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: الحكاية العراقة الشعبية Popular tale tradition   الأحد مايو 28, 2017 6:19 pm

الحكاية العراقة الشعبية Popular tale tradition
معنى الكلام أي فكرة الحكاية ايصال رسالة الى المتلقي أن عليه أن يفهم الهدف هو قصة فيها الشبه التام من الرواية التي سمعها وهي أسطورة غير واقعية يقوم من تحث بهايعبر عن قصة واقعية مماثلة ! والمثل الشعبي العراقي قال _ عن الشعر المعنى بقلب الشاعر ! , في الللغة الفصحى نسميه الوصف والتشبيه ! أنت تصف الورد جميل له عطر فواح ! وتقصد الحبيب أو تصف الربيع وتقصد أن الدنيا والمجتمع مريح وخير ! , لكن الأسطورة أو القصة الشعبية حاليا ربطت في الأحاديث العراقية في المجالس والمقاهي العامة بالنكتة الشعبية و تلفزيون السومرية يبث حاليا برنامج فكاهة للنكتة العراقية عنوانه _ أكو فد واحد! , وهي مقولة تبدأ بها كل الروايات الشعبية العراقية كما نحن في الأدب العربي الفصيح نبدأ الرواية بقولنا كان يا ما كان في سالف العصر والزمان الخ! , أحدى الروايات المختلقة من قائلها يعبر فيها عن شجاعته وكيف أصبح من الأثرياء وتاجر ! يقول_ أنه دخل مدينة وسط الصحراء بعد سفر أشهر يمشي على رجليه وجد واحة خضراء فيها رجل يتحكم بمجموعة من الحيوانات وهي لكون الواحة وسط الصحراء لا تجد ملجأ عند غروب الشمس ألا أن تعود أليه وهو لديه حضيرة زريبة كبيرة تدخل ويغلق الباب عليها بعد أن تكون تجولت وشبعت من الحشائش ويختار يوميا ضحية أحدها ليأكله شويا وهي تشم رائحة شواء زميلها ومن مجموعتها وتصمت لأنها محاطة بصحراء لا مهرب عبرها ومن يخاطر بالسير فيها للتفكير بالهروب سوف يموت ! وعليه الموت هنا أو هناك واحد ! وأنه الراوي للحكاية شاهد الرجل وتربص به وخدعه عندما نام لأنه مطمئن وسط صحراء لا يصلها أحد فقتله وأستطاع أن تكون له الحيوانات والواحة وكل شيء فيها غنيمة الحرب له ! ألخ ! , يقصد في أسلوب التشبيه يصف حالة حياته والمجتمع الي يعيش فيه لكن بأسلوب لا يحمله المسؤولية القانونية أمام أجهزة الحكومة التي ربما تعتبره تحت المسؤولية التحريض على الفتنة أو القتل أو الثورة ضد الحكم ! , أو يستخدم في نهاية القصة أنه كان يشاهد ما حصل له في المنام أي كان حلم أضغاث أحلام ! وينهي القصة لكن المتلقي يكون فهم وأستلم الرسالة هي ميزة لدى العراقين والفراعنة لديهم نشاط فيها كبير حتى لديهم مقاهي شعبية تباع فيها النكتة والأسطورة وتكتب حسب الطلب والموضوع ! .
لكن الأدب الغربي والأمريكي أستخدم المثل الشعبي والأسطورة شعبيا ويتناقل الناس الأمثال _ الطائر الأول يحصل على المكان الدافيء! وغيره كثير .
Popular tale tradition
Meaning to speak any idea of ​​the story to deliver a message to the recipient that he must understand the goal is the full story where the similarities of the novel he heard a legend who is not a realistic urges Phaiabr on a true story similar! Iraqi popular proverb said hair _ meaning the heart of the poet! , In classical Alllgh we call description and metaphor! You describe his beautiful roses fragrant perfume! The mean beloved or describe the spring and mean that the world and the community comfortable and good! , But popular myth or story is linked in conversations Iraqi councils and popular cafes humor and Alsumaria TV program broadcast to the Iraqi joke humor entitled ACO _ FD one! , An argument begins by all accounts Iraqi popular as we are in eloquent Arabic literature begin the novel by saying Once Upon a Time in upon a time, etc! , One of the fabricated stories of who says expressing his courage and how he became wealthy and dealer! Says _ he entered the city in the desert after traveling months walking on his found a green oasis where the man controls a group of animals which is the fact that Oasis in the desert do not find refuge at sunset not to return to him and he has a barn corral large intervention and close the door upon after they wandered and ate my fill of grass daily victim chooses one of them to eat Shwayya a barbecue smell her colleague and her group are silent because they are surrounded by desert through smuggler and risking the conduct of the thinking to escape will die! And death here or there is one! And that the narrator of the tale saw men and Sneak trick when Nam because comfort in the middle of a desert does not arrive one killed him and was able to have animals and Oasis and everything his war booty! Etc! , Designed in the style of metaphor describes the state of his life and the community to live but in a manner that does not holds legal responsibility in front of the branches of government that may be considered under the responsibility of sedition, murder, revolution against the rule! Or used at the end of the story that he had seen what happened to him in a dream the dream of dreams! The end of the story, but the receiver have to understand and receive the message is an advantage to the Iraqis and the Pharaohs have significant activity until they have popular cafes where humor and sold myth and writes on request and subject! .
But Western and American literature use the popular proverb and a popular myth circulating people proverbs _ the first bird gets warm place! And many others.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
الحكاية العراقة الشعبية Popular tale tradition
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: