ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أرهاب و كتاب مقدس Terrorism and the Bible

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 338
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 57
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: أرهاب و كتاب مقدس Terrorism and the Bible   السبت أغسطس 19, 2017 12:20 am

صحيفة التايمز التي جاءت افتتاحيتها بعنوان "إرهاب وكتاب مقدس: حاجة ماسة لأن يدين رجال الدين المسلمون الإرهاب". وتقول الصحيفة إنه في وسط برشلونة في أوج الصيف والازدحام تحدث شاحتة مؤجرة أخرى الكثير من الدمار.
وتضيف الصحيفة أن الشرطة الإسبانية كانت في حالة تأهب هذا الأسبوع ولكن هذا لم يحل دون هجوم الشاحنة البيضاء التي دهست المارة في شارع لاس رامبلاس السياحي الشهير.
كيف يمكن إنهاء مثل هذه الهجمات الإرهابية؟ تتساءل الصحيفة. وتقول إنه بعد كل هجوم يتبدى بعض الحقائق الصادمة عن الهجوم.
وتقول إنه في الأحيان التي يتضح فيها أن المشتبه به إسلاميا تعرض لغسيل مخ، يتبادر إلى الأذهان أن أفضل أسلوب للتصدي للهجمات الإرهابية هو معالجة السبب الرئيسي للهجمات، فقيام متعصبين دينيين بعمليات لغسيل مخ للشباب يستدعي تغيير القناعات الفكرية التي تقف وراء ذلك.
وتقول الصحيفة إن الهجمات الإرهابية تثير أيضا تساؤلات عن كيفية القضاء على الجماعات المتشددة عن طريق منعها من جذب وإقناع أشخاص جدد بالانضمام إليها. وتضيف أن الإجابة على هذا التساؤل قد تكمن في محاولة تكوين مجلس من الأئمة "التقدميين" الذين يقولون إن لديهم القدرة على التصدي للأفكار المتطرفة.
وتشير الصحيفة إلى أن أحد الأئمة المسلمين في بريطانيا وهو الشيخ قاري عاصم يقترح إنشاء مجلس يضم أئمة وشيوخا تقدميين ومعتدلي التوجه لتقديم تفسيرات جديدة معتدلة للتصدي للتفسيرات المتشددة للشريعة الإسلامية وتعاليمها.
وتضيف الصحيفة أن الشيخ عاصم، إمام مسجد مكة في ليدز، يقول إن المسلمين الشباب يريدون المزيد من الوضوح من الأئمة بشأن بعض القضايا الملحة في راهنهم أمثال نبذ الإسلام للتطرف والتمييز ضد المرأة.
وتختتم الصحيفة المقال قائلة إنه لا يمكن النجاح في الحرب ضد التطرف إلا بجهود المسلمين المعتدلين.استهداف السياح
Terrorism and the Bible

The Times, whose editorial is entitled "Terrorism and Holy Scripture: The need for Muslim clerics to condemn terrorism." In the middle of Barcelona in the height of summer and congestion, another rental shambles have caused a lot of destruction.
The Spanish police were on alert this week, but this did not prevent the attack of a white truck that hit pedestrians on Las Ramblas famous tourist street.
How can such terrorist attacks be ended? The newspaper wonders. After each attack, she says, there are some shocking facts about the attack.
She says that in cases where the suspect is suspected of being brainwashed, the best way to deal with terrorist attacks is to address the root cause of the attacks. Religious fanaticism in brainwashing of young people calls for changing the intellectual convictions behind it.
Terrorist attacks also raise questions about how to crack down on militant groups by preventing them from attracting and persuading new people to join them. She adds that the answer to this question may lie in trying to form a council of "progressive" imams who say they have the ability to address extremist ideas.
According to the paper, one of Britain's Muslim imams, Sheikh Qari Asim, is proposing the establishment of a council of progressive and moderate imams and sheikhs to moderate new interpretations to counter strict interpretations of Islamic law and teachings.
Sheikh Assem, the imam of the Mecca mosque in Leeds, says young Muslims want more clarity from the imams on some pressing issues such as renouncing Islam to extremism and discrimination against women.
The paper concludes that the fight against extremism can only succeed in the efforts of moderate Muslims.
Targeting tourists
نعم للتواصل معي موبايل 009647716392701 بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
أرهاب و كتاب مقدس Terrorism and the Bible
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: