ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صحف بغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 58
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: صحف بغداد    الإثنين يوليو 16, 2018 11:54 pm

صحف الاثنين تبرز امر العبادي باطلاق 3.5 ترليون دينار تخصيصات للبصرة
بغداد / ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاثنين امر رئيس الوزراء حيدر العبادي باطلاق 3.5 ترليون دينار تخصيصات للبصرة.

وقالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء حيدر العبادي امر باطلاق 3.5 ترليون دينار تخصيصيات لمحافظة البصرة ,بهدف استخدامها في تحلية المياه وفك الاختناقات في شبكات الكهرباء وتوفير الخدمات الصحية اللازمة,
واكد ان \\\"استجابة الدولة للمواطنين تعد قوة وليست ضعفاً \\\" مشيرا الى ان \\\" اكثر المتظاهرين سليمون وهناك قلة تريد التخريب واستخدام مطالب المتظاهرين لاحداث ضرر\\\".

الى ذلك اشارت الصحيفة الى ان العبادي تلقى امس الاحد اتصالا هاتفياً من امير دولة الكويت الشقيقة صباح الاحمد الجابر الصباح جرى خلاله بحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والاشادة بجهود الحكومة العراقية في ملاحقة خلايا \\\" داعش\\\" الارهابي.

يأتي ذلك في وقت اكد خبراء قانونيون ان اغلب التظاهرات الحالية التي اندلعت في محافظات الجنوب \\\" غير قانونية \\\" لمخالفتها مجموعة القوانين النافذة التي حددت التظاهر من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 3 ظهراً.

وافاد بيان لمكتب رئيس الوزراء انه في ضوء, تواصل العبادي مع المواطنين وشيوخ العشائر والاستماع الى مطالبهم ومتابعة اللجان الوزارية واستنادا الى القرارات الحكومية والصلاحيات الدستورية , امر رئيس مجلس الوزراء , باطلاق 3.5 ترليونات دينار تخصيصات محافظة البصرة فوراً, يتم استخدامها في تحلية المياه وفك الاختناقات في شبكات الكهرباء وتوفير الخدمات الصحية اللازمة .
ولفت البيان , الى ان التخصيصات , ستعمل على توسيع وتسريع افاق الاستثمار للبناء في قطاعات السكن والمدارس والخدمات.

الى ذلك , اكد العبادي في بيان اخر , ان الدولة عندما تستجيب للمواطنين فتلك قوة وليست ضعفاً.

وبين رئيس الوزراء , خلال اجتماعه بالوزراء الامنيين ورؤساء الاجهزة والقادة الامنيين والاجهزة الاستخباراتية امس الاحد , ان العراقيين لايقبلون بالفوضى وبالاعتداء على القوات الامنية وممتلكات الدولة والممتلكات الخاصة ومن يقوم بهذا الامر اشخاص مخربون يستغلون مطالب المواطنين لاحداث ضرر.

صحيفة المشرق من جانبها قالت ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر سبعة قرارات من شأنها توفير الخدمات للمواطنين وتقليل معاناتهم و خاصة مع ازمتي الماء والكهرباء التي تعاني منها اغلب محافظات العراق.

ومن هذه القرارات دعوة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اطلاق الدرجات الوظيفية فورا في مؤسسات الدولة لاستيعاب العاطلين عن العمل اضافة الى زيادة الاطلاقات المائية لمحافظات البصرة وذي قار والمثنى بهدف توفير الماء الصالح للشرب نتيجة ملوحة مياه البحر وعدم تنفيذ مشاريع لتحلية المياه.

كما دعا رئيس الوزراء الى فتح مطار النجف واستئناف رحلاته اضافة الى حل مجلس ادارة المطار , وذلك بعد عدة تقارير تشير الى حالات فساد كبيرة في ادارة المطار .
ومن القرارات الاخرى الى اصدرها رئيس الوزراء اطلاق الاموال المناسبة لفك الاختناقات بين المحافظات في قطاع الكهرباء بهدف تحسين وضع المنظومة الكهربائية وادامة استقرار واستمرار التيار الكهربائي خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت في بعض المحافظات الجنوبية الى مافوق الخمسين درجة .
ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ضرورة توسيع الاستثمار في مجالات المدارس والسكن لاجل توفير السكن الملائم لكل المواطنين المستحقين اضافة الى التوسع في مجال بناء المدارس التي تعاني نقصا كبيرا في ابنيتها ما سبب ذلك زيادة عدد الطلبة في الصف الواحد مايؤثر في سير العملية التربوية .

ودعا ايضاً رئيس الوزراء الى اطلاق مبلغ 3.5 تريليون دينار لتنفيذ المشاريع الموتقفة في بعض المحافظات بهدف توفير الخدمات لعموم المواطنين الذين تظاهروا في عدة محافظات مطالبين بتوفير الخدمات.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تناولت العد والفرز ونقلت عن اللجنة القانونية النيابية تحذيرها من دعوات الاسراع في انهاء عملية العد اليدوي لصناديق الاقتراع , مشيرة الى ان ذلك سيتسبب بعدم اظهار نتائج تزويرالانتخابات.
ونقلت عن عضو اللجنة النائب السابق زانا سعيد قوله لـ\\\" ان تحديد سقف عشرة ايام كمدة زمنية لانهاء عملية العد والفرز اليدوي الجزئي لصناديق الاقتراع غير كافية ولاتحقق المصداقية المطلوبة للحفاظ على اصوات الناخبين\\\" .
واشار الى ان هذه العملية تحتاج الى عدة اسابيع لاظهار النتائج بشكل دقيق.

واضاف ان مدة الايام العشرة حصلت بسبب ضغوط سياسية تمارس على القضاة المنتدبين للعمل في المفوضية.

واوضح ان العديد من الشخصيات السياسية المشاركة في التزوير الانتخابي تحاول الاسراع باعلان النتائج الانتخابية لعدم كشف التزوير والتستر عليه ,والمضي سريعا الى التحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة./انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
صحف بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: