ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صحف الخميس تهتم باجتماع خلية الازمة الخدمية والامنية والتظاهرات المطالبة بالحقوق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 465
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 58
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: صحف الخميس تهتم باجتماع خلية الازمة الخدمية والامنية والتظاهرات المطالبة بالحقوق   الخميس يوليو 19, 2018 10:04 pm

صحف الخميس تهتم باجتماع خلية الازمة الخدمية والامنية والتظاهرات المطالبة بالحقوق
بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الخميس باجتماع خلية الازمة الخدمية والامنية والتظاهرات المطالبة بالحقوق.


صحيفة الصباح قالت ان خلية الازمة الخدمية والامنية, اتخذت في اولى اجتماعاتها التي عقدتها امس الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي, جملة من القرارات التي من شأنها مضاعفة تقديم الخدمات للمواطنين, لاسيما الصحية والتعليمية,فضلا عن توفير الماء والكهرباء وفرص العمل,في حين تقرر خلال الاجتماع تشكيل خلية ازمة في كل وزارة وفي كل محافظة للتعامل مع المطالب ومتابعتها ووضع الحلول السريعة.

وقالت ان التحركات الحكومية الهادفة الى توفير كامل الاحتياجات الخدمية للمواطنين, جاءت في ذات الوقت الذي شهدت خلاله محافظات الوسط والجنوب, انحسارا ملحوظا في زخم التظاهرات نتيجة الاستجابة الحكومية السريعة للمطالب المشروعة,.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء, ان \\\" خلية الازمة الخدمية والامنية عقدت اجتماعها الاول برئاسة حيدر العبادي وبحضور الوزراء والمسؤولين\\\".

واكد العبادي خلال الاجتماع على اهمية تنسيق الجهود وان يكون العمل حقيقيا كي يكون الاداء بشكل صحيح, مبينا ان الامن يصب في مصلحة الخدمات والعكس صحيح.

واشار البيان الى مناقشة اتخاذ عدد من القرارات في مايخص الكهرباء والماء وتوفير فرص العمل والصحة والمدارس وبقية القطاعات اذ تم الاتفاق على عدد \\\" عدد كشوفات سريعة ودقيقة للوقوف على احتياجات المواطنين ترفع خلية الازمة الامنية والخدمية, وتشكيل خلية ازمة في كل وزارة وفي كل محافظة للتعامل مع المطالب ومتابعتها ووضع الحلول السريعة\\\".

كما تقرر خلال الاجتماع, العمل الفوري على اعادة العمل بالمشاريع الخدمية غير المكتملة في ضوء الكشوفات المشتركة بين الجهات ذات العلاقة,فضلا عن المباشرة الفورية ببرنامج التدريب والتأهيل في المراكز التابعة لوزارة العمل واعطاء المتدربين مخصصات مناسبة.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين نقلت عن الخبير الامني وفيق السامرائي قوله ان اسباب التظاهرات هو الفساد الفضيع\\\",معتبرا ان العلاج ليس بالوعود فقط,.

واضاف \\\" ان كل مايحدث الان في العراق من احداث سببه الفساد الفظيع الذي سحق الفقراء, ومهما قيل عن وجود مؤامرة خارجية يبقى كلاما ويعقد الازمة, مؤكدا رفضه لاي مساس واضرار بالممتلكات العامة والخاصة وحياة الناس والتعرض لقوات الامن ان حدث او يحدث.

وتابع السامرائي: لولا الشعور بالظلم والحرمان لايمكن لاي متأمر خارجي او داخلي النجاح في سعيه, كما يفترض ان تكون الدولة قادرة على كشف النيات التأمرية (ان وجدت) مبكرا جدا, مبينا ان احتجاجات البصرة واخواتها وضعت العراق في مرحلة مختلفة تماما عما سبق حتى لو تم احتواء الموقف مرحليا.

واوضح السامرائي: ان الموقف المطلوب الان هو تسخير موارد الدولة كافة لتلبية الاحتياجات والمطالب المشروعة للشعب والبدء الفوري بمحاسبة الفاسدين علنا ومعاقبة المقصرين بشدة, مخاطبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالقول \\\"لم ير الشعب محاسبة مسؤول واحد من كبار الفاسدين في بغداد والمحافظات \\\".


من جانبها قالت صحيفة المشرق ان الاحتجاجات التي تشهدها محافظات العراق الجنوبية والوسطى منذ اكثر من اسبوع , ومارافقها من توترات امنية تسببت بتراجع حراك تشكيل الكتلة البرلمانية الكبرى, الممهدة لانبثاق الحكومة العراقية الجديدة.

واكد مصدر مقرب من \\\" تحالف النصر\\\" الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي,ان رئيس التحالف منشغل بالسيطرة على التظاهرات التي اجتاحت جنوبي العراق منذ ايام مبينا ان مفاوضات تشكيل الكتلة الكبرى توقفت الى حين يسمح بشكيل اية كتلة برلمانية, في ظل الغليان الشعبي الذي يشهده الشارع العراقي .

واوضح ان الحديث عن التحالفات قد تسبب في تأجيج الاوضاع في الوقت الذي تبدو فيه الحكومة بأمس الحاجة لخطاب يسهم في تخفيف حدة التوترات..

الى ذلك قال عضو البرلمان السابق, جاسم محمد جعفر ان التظاهرات التي تشهدها البلاد قد تؤخر اعلان التحالفات السياسية, وتشكيل الحكومة الجديدة مبينا, خلال تصريح صحفي,ان هذا الامر قد تسبب ايضاً في تأخر اعلان نتائج الانتخابات.متوقعا حدوث صراعات جديدة بين الكتل السياسية على خلفية الحديث عن تورط بعض الاطراف بحرق مقار سياسية تابعة لخصومها../انتهى








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
صحف الخميس تهتم باجتماع خلية الازمة الخدمية والامنية والتظاهرات المطالبة بالحقوق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: