ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هل كايلي جينر أصغر مليارديرة "عصامية" في التاريخ حقا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 58
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: هل كايلي جينر أصغر مليارديرة "عصامية" في التاريخ حقا؟   السبت يوليو 21, 2018 9:41 pm

قد ثار جدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول فكرة أن يحصل شخص من عائلة ثرية وشهيرة على لقب "عصامي"، والذي يحصل عليه من بدأ حياته من الصفر، أو بمشروع في مرآب للسيارات، على سبيل المثال. وقد نشرت مجلة فوربس ذلك الخبر مصحوبا بهاشتاغ "# نساء عصاميات"، والتقطت وسائل الإعلام العالمية الخبر بسرعة، وتناولت ردود الفعل القوية من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الأمر.

ويشير مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إلى الشهرة التي تحظى بها عائلة جينر، وكذلك الثروة التي تميزها، وبالتالي يرون أنه من الأسهل أن يصبح المرء مليارديرا عندما يكون أبواه من أصحاب الملايين.

كما نشر موقع "ديكشنري دوت كوم"، وهو معجم للمعاني باللغة الانجليزية على الإنترنت، ساخرا تعريفه لكلمة "عصامي"، موضحا أنها تشير إلى شخص "نجح في الحياة دون مساعدة". كما وضع الموقع رابطا للخبر الذي نشرته مجلة فوربس.

فهل نشهد حاليا تغييرا في معنى تلك الكلمة، وهل أصبحت مثار جدل يستوجب ذلك التغيير؟

تعريف النجاح
يقول جورج لوينستين، أستاذ الاقتصاد وعلم النفس بجامعة كارنيغي ميلون في بنسلفانيا بالولايات المتحدة: "بالنسبة لي، هذا المصطلح أصبح عديم المعنى".

ويقول إنه بداية من التعليم الراقي، إلى الجينات الجيدة التي يتمتع بها المرء، سيكون من الصعب أن نصل إلى نقاط اتفاق يمكن من خلالها تعريف كلمة 'عصامي' بشكل محكم".

ويشير لوينستين إلى أن الأمريكيين على وجه الخصوص يهتمون بمبدأ الفردية الصارم، وبناء النجاح من لا شيء، وهو ما يتجسد في فكرة الحلم الأمريكي.

سلام من الله عليكم و رحمة و بركات

هذه كلمتنا تحية و سلام لكم مع التقدير
ياس العلي الصحفي


009647716392701
دفع الجدل الدائر حول ثروة نجمة تليفزيون الواقع كايلي جينر الكثير من الناس للتساؤل حول ما إذا كانت النجمة التي تصدرت غلاف مجلة فوربس مؤخرا "عصامية" حقا.

تلقت نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر البالغة من العمر 20 عاما، وهي أصغر أفراد عائلة جينر-كارداشيان، وشقيقة المغنية الشهير كيم كارداشيان، وسام شرف في الأيام الماضية. إذ منحتها مجلة فوربس في عددها الجديد لشهر أغسطس/آب 2018، لقب "أصغر مليارديرة عصامية" في التاريخ، ونشرت صورتها على غلاف المجلة.

كايلي جينر أخت كيم كارداشيان "أصغر مليارديرة عصامية في أمريكا"
خمسة وسائل كي تصبح مليارديرا
ست سمات شخصية "تؤهل أصحابها للنجاح"
وتقول مجلة فوربس إن كايلي تمتلك حاليا 99 مليون دولار أمريكي كثروة صافية، وهو ما يزيد ثلاثة أضعاف عن ثروة شقيقتها ذائعة الصيت كيم كارداشيان.

وقد دشنت كايلي شركتها الخاصة لبيع مستحضرات التجميل قبل ثلاث سنوات، ويتابعها نحو 111 مليون معجب على حسابها على موقع انستغرام، ويُتوقع لها أن تصبح مليارديرة أسرع مما حدث مع مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة فيسبوك.

لكن ليس الجميع يتفقون حول فكرة أنها ملياديرة "عصامية" حقا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
هل كايلي جينر أصغر مليارديرة "عصامية" في التاريخ حقا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: