ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صحف العراق بغداد الاثنين 23 تموز 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 465
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 58
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: صحف العراق بغداد الاثنين 23 تموز 2018   الثلاثاء يوليو 24, 2018 5:38 am

الصحف تواصل متابعة استمرار عمليات العد والفرز اليدوي والاجراءات الحكومية لتنفيذ مطالب المتظاهرين
بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء / nina / واصلت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم الاثنين ، الثالث والعشرين من تموز ، متابعتها لاستمرار عمليات العد والفرز اليدوي لبعض المحافظات ، والاجراءات الحكومية لتنفيذ مطالب المتظاهرين.

\r\n
صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، ذكرت ان مفوضية القضاة المنتدبين تستعد لاجراء العد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف الاشرف في معرض بغداد الدولي هذا اليوم، وذلك بعد ان انهت امس عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء .

\r\n
واضافت الصحيفة :\\\" ان النائب السابق زانا سعيد توقع انتهاء جميع الاجراءات المتعلقة بعمليات العد والفرز اليدوي بحلول منتصف الشهـر المقبل ، فيما حذر من دعوات الاسراع في انهاء عملية العد اليدوي لصناديق الاقتراع \\\".

\r\n
ونقلت قوله :\\\" ان تحديد سقف عشرة ايام كمدة زمنية لانهاء عملية العد والفرز اليدوي الجزئي لصناديق الاقتراع ، غير كافية ولاتحقق المصداقية المطلوبة للحفاظ على اصوات الناخبين \\\".

\r\n
واشار سعيد الى :\\\" ان هذه العملية تحتاج الى عدة اسابيع لاظهار النتائج بشكل دقيق \\\"، مبينا :\\\" ن مدة الايام العشرة حصلت بسبب ضغوط سياسية تمارس على القضاة المنتدبين للعمل في المفوضية \\\".

\r\n
وتابع :\\\" ان العديد من الشخصيات السياسية المشاركة في التزوير الانتخابي تحاول الاسراع باعلان النتائج الانتخابية لعدم كشف التزوير والتستر عليه ، والمضي سريعا الى التحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة \\\".

\r\n
وبشأن مطالب المتظاهرين ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :\\\" ضاعفت الحكومة تحركاتها الهادفة الى تلبية مطالب المواطنين التي نادوا بها خلال التظاهرات الاخيرة في عدد من المحافظات\\\".

\r\n
واضافت :\\\" ان المجلس الوزاري للأمن الوطني، اكد خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، ان التظاهر السلمي حق للمواطنين للتعبير عن مطالبهم التي يجري العمل على تنفيذها\\\".

\r\n
وتابعت الصحيفة :\\\" ان الاستجابة الحكومية السريعة والجادة لمطالب المتظاهرين، اثمرت عن تخفيف وتيرة الاحتجاجات، فبعد أن التقى رئيس الوزراء، وفودا تمثل محافظات البصرة وذي قار والمثنى، أصدر التوجيهات اللازمة لتلبية مطالبها المشروعة، وبينما شكل مجلس محافظة بغداد وفداً لتقديم مطالب أبناء المحافظة إلى الحكومة، اكد مجلس محافظة كربلاء انه يعمل مع الحكومة الاتحادية لتلبية مطالب المتظاهرين \\\".

\r\n
واشارت / الصباح / الى ترؤس رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني، جرى خلاله بحث التظاهرات، والتأكيد على ان التظاهر السلمي حق للمواطنين للتعبير عن مطالبهم التي يجري العمل على تنفيذها في خلية الازمة الخدمية والامنية، مشددا على اهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وعدم الاعتداء على القوات الامنية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
صحف العراق بغداد الاثنين 23 تموز 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: