ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صحف الاثنين تهتم برفض المجلس الوزاري للامن الو طني التصريحات المسيّسة لموقف العراق بشان العقوبات على ايران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 58
الموقع : http://yasjournalist.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: صحف الاثنين تهتم برفض المجلس الوزاري للامن الو طني التصريحات المسيّسة لموقف العراق بشان العقوبات على ايران   الإثنين أغسطس 13, 2018 9:11 pm

صحف الاثنين تهتم برفض المجلس الوزاري للامن الوطني التصريحات المسيّسة لموقف العراق بشان العقوبات على ايران
بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاثنين برفض المجلس الوزاري للامن الوطني التصريحات المسيّسة لموقف العراق بشان العقوبات على ايران

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بتاكيد المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، على عمق العلاقات والمصالح الكبيرة التي تربط بين العراق وايران واهمية الحفاظ عليها، معربا عن رفضه للتفسيرات «الخاطئة» والتصريحات «المسيّسة» لموقف العراق الرسمي الذي ادان سياسة تجويع الشعوب والذي عبر عنه العبادي.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان : إن «رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الامنية وملاحقة الخلايا الارهابية والجهد الاستخباري وتعزيزه للقضاء على الارهاب وجيوبه».

وأضاف البيان، «فيما يخص العلاقات بين جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية فقد جرى التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والمصالح الكبيرة التي تربط بينهما واهمية الحفاظ عليها»، مبينا أن «المجلس يرفض التفسيرات الخاطئة والتصريحات المسيّسة لموقف العراق الرسمي الذي ادان سياسة تجويع الشعوب والذي عبر عنه رئيس الوزراء حيدر العبادي، ويؤكد على اهمية الحفاظ على العلاقات المميزة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية».

وأوضح البيان، «تمت ايضا مناقشة ضبط الحدود العراقية التركية وتأكيد قرار المجلس الوزاري للامن الوطني بضبط الحدود العراقية التركية عبر قيادة عمليات الحدود ومنع تسلل اي جماعات عبرها، بالاضافة الى مناقشة مشروع انشاء رقم الطوارئ الوطني الموحد الذي يتيح للمواطن الاتصال به للابلاغ عن المخاطر او اي حادث لتوزيع الاتصال فورا الى الجهات المعنية».

وتابع، «تمت مناقشة عمل قيادة القوة البحرية والسبل الكفيلة للنهوض بعملها واحتياجاتها والمعوقات التي تقف امامها لتذليلها اذ قدم قائد القوة البحرية تقريرا مفصلا عن عمل القيادة، وايضا جرت مناقشة عملية خزن الاسلحة وتشكيل لجنة لفحص ومراقبة عملية خزنها»، لافتا الى أن «المجلس صوت على اتفاقية التعاون مع النظام الاقليمي المتكامل للانذار المبكر بالمخاطر المتعددة ورفعه الى مجلس الوزراء».

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد قبل ايام، بشأن الموقف من العقوبات الاميركية على ايران بالقول «لا نتفاعل ولا نتعاطف مع العقوبات الاقتصادية ضد ايران وهي غير صحيحة لكننا سنلتزم بها لاننا لا نريد ان نعرّض مصالح العراقيين للخطر».



صحيفة الصباح الجديد تابعت حوارات الكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة ونقلت عن تحالف سائرون، تاكيده ، قرب عقد لقاء مع قائمتي الحكمة والنصر لتحديد منهاج عمل الحكومة المقبلة، رافضاً الرجوع إلى الشراكة أو الائتلاف مع كتل سياسية وصفها بأنها كانت سبباً في خراب العراق،
وقال الفائز في الانتخابات عن سائرون رائد فهمي في تصريح إن “تحالفنا لديه رؤى واضحة جداً تجمعه مع تيار الحكمة وتحالف النصر”.
وأضاف فهمي ان “المشتركات التي تجمعنا قد تنتج عن لقاء قريب يجمع الاطراف الثلاثة لتحديد خارطة عمل المرحلة المقبلة”.

وأشار إلى أن “استعجال قسم من الاطراف في الاعلان عن تحالفات عبر الاعلام اجراء غير صحيح، كون هنالك مرحلة طعون على النتائج، ومصادقة من قبل المحكمة الاتحادية العليا”.

ولفت فهمي أن “تحالف سائرون وضع مواصفات للحكومة المقبلة بأنها اصلاحية وقادرة على تحقيق مهمتها على الاصعدة الادارية والاقتصادية وكذلك تنجز ملف مكافحة الفساد”.
ويستبعد القيادي في سائرون أن “يقبل تحالفنا بتشكيل حكومة ائتلافية تضم جميع الاطراف، كون منهجنا قد يرضى عليه قسم والاخر يرفضه”.

وبين أن “الذين يتحملون مسؤولية الاخطاء السابقة وما آلت اليه البلاد من خراب، لن نتحالف معهم مطلقاً، كما ان نقاطنا الاصلاحية قد لا تعجب البعض وبالتالي يمتنعون عن الاقتراب منا”.

وفي حالة فشل سائرون بتشكيل الحكومة المقبلة، يوضّح فهمي أن “تحالفنا مستعد للذهاب إلى المعارضة وتشكيل كتلة بناءه تقوّم المنهاج التنفيذي عبر الوسائل الدستورية”.

وتحدث فهمي عن “امكانية لعقد لقاءات مع احزاب من المكون السنّي والكردي بهدف تشكيل تحالف كبير يضمّ جميع مكونات الشعب سواء كان ذلك في الحكومة أم في المعارضة

صحيفة الزمان تناولت زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي المرتقبة الى تركيا وقالت من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء حيدر العبادي بزيارة رسمية إلى تركيا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر دبلوماسية تركية القول إن (العبادي سيزور أنقرة يوم غد الثلاثاء وسيجري لقاءات تناقش العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا)، وأضافت أنه (سيتوجه بعد اختتام زيارته إلى طهران).

وقالت الصحيفة ان مكتب العبادي لم يعلن عن تفاصيل تلك الزيارة تأكيدها من عدمه الا ان المكتب اعلن ارجاء زيارة طهران .

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قد أكد عدم علمه بزيارة العبادي خلال الأسبوع الجاري وانه لم يتلق أي خبر أو إعلان رسمي بهذا الشأن./انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasjournalist.yoo7.com
 
صحف الاثنين تهتم برفض المجلس الوزاري للامن الو طني التصريحات المسيّسة لموقف العراق بشان العقوبات على ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: