ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

  صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 518
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 60
الموقع : https://yasjournalist.yoo7.com/

 صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل Empty
مُساهمةموضوع: صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل    صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل Emptyالخميس مارس 28, 2019 5:08 am


صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل
بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار التي شهدتها بعض المحافظات وغرق عبارة الموصل.

وبشان الحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية قالت صحيفة المشرق انه مِن المؤمل عقد اجتماع اليوم الأربعاء يضم اعضاء تحالف الإصلاح والإعمار ويحضره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمناقشة عدة ملفات مهمة وحساسة وما منجز من البرنامج الحكومي،.

الصحيفة نقلت عن النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي تاكيدها أن الكتل السياسية لم تحسم حتى الآن ملف إكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي وما زالت الخلافات السياسية قائمة بينها، الا ان النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي حدد موعد اكمال الكابينة الوزارية، مؤكدا ان حسم الكابينة الوزارية سيكون بعد اسبوعين.

و كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي عن اجتماع سيعقده تحالف الاصلاح والاعمار اليوم الاربعاء لمناقشة عدة قضايا، مرجحا حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الاجتماع بناءا على دعوة سيقدمها التحالف له.

وقال الزيادي: ان مسودة قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق مكتملة ولا توجد فيها اي نواقص، مبينا: ان ما ننتظره هو ان يقدم رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة موقفه من عدد ونوعية القوات التي قد يحتاج لبقائها، مضيفا: ان عبد المهدي كان من المفترض حضوره الى البرلمان في العاشر من الشهر الجاري لكن تسارع الاحداث والمواقف السياسية سواء من حادثة العبارة او ما تلاها من زيارته الى مصر واحداث اخرى حالت دون حضوره الى البرلمان،.

واشار الى : ان مجلس النواب قادر ولديه العدد الكافي لتشريع القانون بكل سهولة لكننا لا نريد المضي بتلك الخطوة بعيدا عن الحكومة لان عملنا هو تكاملي معها وليس بالضد.

واكد الزيادي: ان كتلة الاصلاح والاعمار ستعقد اجتماعا اليوم الاربعاء لمناقشة عدة قضايا تهم مستجدات الاحداث، مشيرا الى: انه سيتم تقديم الدعوة الى عبد المهدي لحضور الاجتماع وسنقدم له السؤال عن اسباب عدم حضوره حتى اللحظة الى البرلمان.

على الصعيد ذاته ذكر بيان للهيئة العامة لتحالف الإصلاح والاعمار: إن الهيئة تستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في اجتماعها الذي سيعقد مساء اليوم الاربعاء في مكتب رئيس التحالف عمار الحكيم في الجادرية وسط بغداد.
الصحيفة نقلت عن النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، قوله ان هناك مجموعة أسماء مطروحة للنقاش بين الفتح وسائرون من اجل تقديمها إلى رئيس الوزراء لاختيار احدها وتقديمه الى البرلمان كمرشح لوزارة الداخلية، لافتا الى ان الاسماء تنوعت بين شخصيات امنية ومدنية لتولي المنصب.


وعن تداعيات موجة السيول والامطار التي تشهدها بعض المحافظات نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين عن وزير الموارد المائية جمال العادلي، تاكيده انه لا يوجد اي خطر على بغداد وباقي المناطق العراقية بشأن السيول،.

وقال العادلي في مؤتمر صحفي: انه «لا يوجد خطر على العاصمة بغداد وباقي المناطق العراقية جراء السيول القادمة من ايران»، مبينا ان «جميع السدود ملئت بالمياه ولدينا طاقات استيعابية كافية لهذه المياه».

واكد العادلي ان «هناك 32 مليار متر مكعب من المياه تم تحزينها في السدود وهي كافية للصيف الحالي والقادم»، مشيرا الى ان «حقوق العراق في المياه يجب ان يتم الحصول عليها وان نسلك كافة السبل الدبلوماسية مع الدول المنبع».

وبشان تداعيات حادثة غرق العبارة نقلت صحيفة الزمان عن المفوضية العليا لحقوق الانسان دعوتها الى ضرورة الكشف عن نتائج التحقيقات بفاجعة العبارة انصافا لذوي الضحايا.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان امس (ندعو الحكومة إلى تعزيز جهود حماية حقوق الإنسان من الانتهاكات والعمل المشترك على ضمان هذه الحقوق لجميع الأفراد دون استثناء)، داعيا الى (كشف نتائج التحقيق بحادثة العبارة في الموصل لمعرفة جميع المقصرين والمتورطين فيها ومحاسبتهم وفق القانون إنصافاً للضحايا وضماناً لحق ذويهم).
بدورها ، اكدت النائبة عن محافظة نينوى هدى جارالله ان نتائج فاجعة العبارة مازالت غامضة حتى الان.

وقالت في تصريح امس (طالبنا خلال حضور الرؤساء الثلاثة الى الموصل وعد أهالي الحادثة شهداء من الدرجة الأولى ومنحهم الاستحقاقات وكذلك انزال اشد العقوبة لمن كان له يد في هذا الحادث وخاصة المسؤولين)،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yasjournalist.yoo7.com
 
صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: