ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism

منتدى متخصص بالصحافة الحرة نشر وتعليق وتحليل للمقالات والأخبار والأحداث صحافة متخصصة وأرشيف لتاريخ الصحاقة بالعراق والعالم العربي وموقع مفتوح لكل من يود النشر والمساهمة رقم الأعتماد في نقابة الصحفيين العراقيين بغداد
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

  صحف الخميس تتناول اوامر القبض والاستقدام بحق محافظ نينوى ومسؤولين اخرين ..ومقترح لتشريع قانون “صندوق المواطن.. ولقاء مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 518
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 59
الموقع : https://yasjournalist.yoo7.com/

 صحف الخميس تتناول اوامر القبض والاستقدام بحق محافظ نينوى ومسؤولين اخرين ..ومقترح لتشريع قانون “صندوق المواطن.. ولقاء مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات Empty
مُساهمةموضوع: صحف الخميس تتناول اوامر القبض والاستقدام بحق محافظ نينوى ومسؤولين اخرين ..ومقترح لتشريع قانون “صندوق المواطن.. ولقاء مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات    صحف الخميس تتناول اوامر القبض والاستقدام بحق محافظ نينوى ومسؤولين اخرين ..ومقترح لتشريع قانون “صندوق المواطن.. ولقاء مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات Emptyالجمعة مارس 29, 2019 2:24 am


صحف الخميس تتناول اوامر القبض والاستقدام بحق محافظ نينوى ومسؤولين اخرين ..ومقترح لتشريع قانون “صندوق المواطن.. ولقاء مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات
بغداد/ تناولت صحف الخميس الصادرة اليوم اوامر قبض واستقدام بحق محافظ نينوى واربعة مسؤولين اخرين في المحافظة واعلان تحالف سائرون، تقديم طلب موقع من قبل 121 نائبا لتشريع مقترح قانون “صندوق المواطن ولقاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد حسن أحمد الشحي ومناشدات بتجميد عمل مجالس المحافظات


فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان محكمة تحقيق محافظة نينوى المختصة بقضايا النزاهة اصدرت مذكرة قبض وتحر بحق المحافظ المقال نوفل حمادي سلطان العاكوب واربعة موظفين اخرين في ديوان المحافظة.

واوضحت الصحيفة انها اطلعت على المذكرات الصادرة بحق (العاكوب وواجدة جعفر حبيب الطائي و عبد الكريم علي فاضل الجبوري ومنى عبد المجيد عبد الكريم الجحيشي وعبيد ابراهيم علي الحديدي وفق المادة 340 ق . ع من الهيئة القضائية في نينوى واحضارهم الى مكتب تحقيقات النزاهة في الموصل).

واضافت الصحيفة ان مجلس النواب صوت على إقالة العاكوب ونائبيه، بناء على الطلب الذي قدمه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.وكان المحافظ المقال قد وجه رسالة الى الرئاسات الثلاث ومجلس المحافظة هاجم فيها خلية الازمة بنينوى، وشدد على أحقيته بممارسة مهامه لحين انتخاب محافظ جديد\\\".

وتناولت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين أعلان تحالف سائرون،عن تقديم طلب موقع من قبل 121 نائبا لتشريع مقترح قانون “صندوق المواطن”، محددا المنافع المالية التي ستطال المواطنين في حال اعتماده، فيما اشارت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية الى ان النواب مجمعون على ضرورة تشريع هذا القانون الذي يخدم العاطلين والفقراء وذوي الدخل المحدود\\\".


ونقلت الصحيفة عن النائب عن تحالف سائرون مضر خزعل قوله: هناك طلب موقع من قبل 121 نائبا قدم الى رئاسة مجلس النواب لغرض تشريع مقترح قانون “صندوق المواطن” الذي يضمن توزيع نسبة 10% من ايرادات النفط والغاز والثروات الطبيعية على المواطنين في نهاية كل عام، لافتا الى ان رئاسة البرلمان ستطرح القانون على المجلس لغرض مناقشته والتصويت عليه في الجلسات المقبلة\\\".

وشددت الصحيفة على تاكيده أن الدستور نص على ان كل الثروات الطبيعية هي ملك لجميع الشعب العراقي، ومن هذا المنطلق سيتم تشريع القانون الذي يعد حقا من حقوق الشعب، لافتا الى ان هناك شبه اجماع على تشريع القانون لانه يخدم الشعب باكمله وعند التصويت على القانون سيتم وضع الية معينة لتوزيعه وكذلك تحديد موعد توزيعها، على اعتبار هناك نمو سكاني مختلف في كل سنة، فضلا عن حجم الايرادات المتغيرة في كل عام.مشيرا الى ان مقترح القانون يحتاج الى دراسة مستفيضة من قبل اللجان المعنية وذوي الاختصاص لكون فيه جنبة مالية لتحديد الاليات التي تضمن عدالة توزيع الايرادات المستحصلة من القانون على الشعب.

ونشرت صحيفة النهار لقاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد حسن أحمد الشحي وقالت ان الشحي عبرخلال زيارته لمقر النقابة عن إعجابه بالعمل المؤسساتي المنظم لنقابة الصحفيين العراقيين ودورها الفاعل على الصعد المحلية والعربية والدولية .

وتابعت الصحيفة ان الشحي اشادً بالجهد المبذول من قبل نقابة الصحفيين العراقيين لتطوير العمل الإعلامي والصحفي في العراق وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية وفتح آفاق ومجالات إعلامية بين البلدين الشقيقين\\\".

واوضحت الصحيفة ان \\\" نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قدم شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل النقابة وخططها المستقبلية بهدف تطوير مهارات وقدرات الصحفيين العراقيين لمواكبة التطور التكنولوجي في مجال الإعلام.\\\"



وفي موضوع اخر تناولت صحيفة المشرق مناشدة القيادية في ائتلاف الوطنية عتاب الدوري الرئاسات الثلاث (رئاسة البرلمان رئاسة الجمهورية رئاسة الوزراء)، بتجميد عمل مجالس المحافظات. \\\".

واكدت الصحيفة على قول الدوري: إنه بعد التداعيات الخطيرة والاهمال الشديد والواضح على كافة الاصعدة وبالاخص الخدمات لجميع محافظات العراق وآخرها الموصل، اصبح لزاما على الحكومة المركزية تجميد عمل مجالس المحافظات كافة، مضيفة: ان استمرار عمل المجالس خاصة بعد اطلاق موازنة 2019 التي سوف تسرق من اجل انتخابات مجالس المحافظات القادمة في ظل المعلومات الخطيرة المتوافرة حول توزيعها مسبقاً والاستعداد من قبل عدد من اصحاب النفوس الضعيفة والموغلة بالسرقة والتلاعب والتزوير.\\\".

واشارت الصحيفة الى تشديد الدوري على ضرورة مسك ملف المحافظات بيد الحكومة ومنع سرقة اموال ومقدرات الشعب لصالح الفاسدين وسراق المال العام.\\\".

من جهتها قالت صحيفة كل الاخبار ان نقيب المحامين العراقيين المحامي ضياء السعدي ، دعا امس ، المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب ، الى عقد اجتماع استثنائي عاجل يتكفل بمواجهة قرار ضم الجولان للكيان الصهيوني والتصدي لآثاره الخطيرة المترتبة عليه قانونياً وحقوقياً وسياسياً.\\\"

ونقلت الصحيفة عن السعدي في بيان صحفي ،قوله إن “قرار الإعتراف بهضبة الجولان جزءا من الكيان الصهيوني ، الذي أصدره ترامب مؤخراً في أعقاب إعلانه القدس عاصمة لهذا الكيان ، تصرف كيفي غير منضبط وطغيان أمريكي سافر لنزع سيادة الدولة السورية على جميع اراضيها المعترف بها دولياً”..

وركزت الصحيفة على تاكيده ان “ذلك يشكل اصطفافاً لا مشروعاً مع الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل للأراضي العربية”، مبينا أنه “وبالإستناد إلى الطبيعة الحقوقية لاتحاد المحامين العرب وأهدافه التي تكفلت بالدفاع عن حقوق الشعب العربي والتي كرستها مقراراته في صراعه المرير مع قوى الشر والبغي والعدوان التي تستهدف الأمة و وجودها وحقها في الحياة ، اقتضت دعوة الإتحاد للإجتماع”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yasjournalist.yoo7.com
 
صحف الخميس تتناول اوامر القبض والاستقدام بحق محافظ نينوى ومسؤولين اخرين ..ومقترح لتشريع قانون “صندوق المواطن.. ولقاء مؤيد اللامي مع سفير دولة الإمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياس العلي للصحافة Yas AL_Ali Journalism :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: